شلومبيرجر تحتفل باليوم العالمي للمرأة في مجال الهندسة

نظمت الخميس شركة شلمبرجير ، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجية والخدمات النفطية ،حدث “شمال إفريقيا اينرجي تك ” ، تكريماً لليوم العالمي للمهندسات الموافق لـ 23 جوان من كل سنة.

وبالفعل، تجسد إطلاق هذا البرنامج من خلال تنظيم تحديين، على مستوى منطقة شمال إفريقيا، بما في ذلك الجزائر وليبيا وتونس؛ بهدف تسليط الضوء على دور ومكانة المهندسات في قطاع الطاقة ، وكذلك تعزيز صورة هذا القطاع لدى  الشباب.

يهدف التحدي الأول “التنمية المستدامة – على طريقتها” إلى تشجيع رائدات الأعمال والمهندسات اللواتي يحملن مشاريع مبتكرة لها علاقة بمجال الانتقال الطاقوي.

التحدي الثاني “الهندسة برؤيتها “هو دعوة لمشاريع مفتوحة للنساء والرجال، تعمل على تعزيز مهنة الهندسة بين النساء، والمواهب المستقبلية، مع تسهيل اندماج المرأة في مجال الهندسة لتحقيق التكافؤ بين الجنسين على المدى المتوسط ​​إلى الطويل. ويمكن الإطلاع على البرنامج في الرابط التالي ‏ https://women-in-engineering.com/

وتلتزم شركة شلمبرجير بدعم تطوير المشاريع الفائزة في هذا البرنامج ماليا، الشي الذي يتماشى تمامًا مع استراتيجية الشركة في التنمية المستدامة و تكافؤ الفرص بين الرجل و المرأة..

اختارت لجنة تحكيم المكونة من خبراء في مجال الطاقة، الفائزين بهذه التحديات التي تم الإعلان عن نتائجها خلال حفل نُظم لهذا الغرض في 23 يونيو 2022 على مستوى المركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة.

وبهذه المناسبة، نظمت  جلسة مكونة من قادة الأعمال لعدة شركات تنشط في قطاع الطاقة وخبراء في الموارد البشرية، موضوع تعزيز دور المرأة في مجال الهندسة.

كما قامت الفرقة الموسيقية لأكاديمية “عاصمة” ، بقيادة المايسترو حياة قويدر ، بإضفاء الحيوية على الحدث بأداء موسيقى كلاسيكي مستوحى من فكرة أن الموسيقى ، مثل الهندسة ، تجعل حياتنا اكثر انسجام.