1،057 مليون برميل يوميا في سبتمبر إنتاج الجزائر من النفط

قررت مجموعة أوبك+ زيادة إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في شهر سبتمبر المقبل، وسط ترقّب ضغوط متزايدة من الولايات المتحدة لضخّ المزيد من الخام.

وأعلن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاربعاء عن زيادة حجم الإنتاج الجزائري من النفط بمقدار 2000 برميل في اليوم لِيَصِلَ إلى مستوى 1،057 برميل في اليوم في شهر سبتمبر المُقبل”.

وكان، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب قد شارك اليوم الاربعاء،  في أشغال  الاجتماع الثالث والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) والاجتماع الوزاري الحادي والثلاثين لمجموعة أوبك+

وأفاد  بيان للوزارة،  أن  اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي)  خصص لدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير. بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بإنتاج دول إعلان التعاون لشهر جوان 2022.

كما شارك الوزير في أعمال الاجتماع الوزاري الحادي والثلاثين لدول اوبك والدول خارج اوبك، و الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.

وفي ختام هذه الاجتماعات، أعلن وزير الطاقة والمناجم أن “خلال هذه الاجتماعات التي تجمع كل شهر أوبك وشركائها غير الأعضاء في المنظمة الموقعين على إعلان التعاون،

لِتَقْيِيم الوضع الحالي لسوق النفط وآفاقِها قصيرة المدى والاتفاق على عمل مشترك من أجل ضمان استقرار وتوازن السوق”.