حكار في زيارة عمل للمنطقة الصناعية بميناء سكيكدة

قام اليوم الخميس الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار, بزيارة عمل و تفقد للمنطقة الصناعية لسكيكدة, لمتابعة إنجاز المشاريع الهيكلية للمؤسسة و الوقوف على سير وحدات الإنتاج.

ورافق توفيق حكار, في زيارته إلى ولاية سكيكدة وفد رفيع المستوى من إطارات سوناطراك, حيث  الزيارة بتفقد تقدم أشغال مشروع توسعة الميناء البترولي الجديد الذي شارفت نسبة تقدم الأشغال به ما يقارب 80%.

ويتيح هذا المشروع رفع قدرات الشحن والتفريغ لمختلف المواد النفطية على مستوى ميناء سكيكدة, كما سيسمح مستقبلا بتدعيم منصة قدرات تسويق الغاز الطبيعي المسال وتسهيل حركة السفن الكبيرة الحجم المخصصة للتصدير حيث سيمكن من شحن سفن نقل الغاز بقدرة 220.000 متر مكعب وناقلات النفط بقدرة تتراوح من 50.000 الى 250.000 طن.

كما تفقد الرئيس المدير العام مشروع بناء خزان للغاز الطبيعي المسال بسعة 150 ألف متر مكعب الذي يتم إنجازه ضمن استراتيجية رفع القدرات التسويقية للمجمع لتصدير الغاز الطبيعي.

وفي إطار هذه الزيارة وقف الوفد على مشروع بناء خزاني ماء ضد الحرائق بسعة 25000 متر مكعب لكل خزان و اللذان سيدعمان نظام التدخل خلال الطوارئ بالمنطقة الصناعية لسكيكدة.

جولة الرئيس المدير العام التفقدية مكنته كذلك من تفقد وتيرة إنجاز مشروع المقر الرئيسي الجديد للمديرية الجهوية للمنطقة الصناعية لسكيكدة الذي سطر إنجازه لتحقيق تسيير حديث للمنطقة الصناعية.

آخر محطة لزيارة الرئيس المدير العام كانت بمركب تكرير النفط لسكيكدة أين تفقد مشاريعه و ورشاته الرئيسية وعاين سير عملية إنتاج المنتجات النفطية ومشتقاتها بمصفاتي RA1K و RA2K.