توفيق حكار يتفقد منشأت مجمع سوناطراك ببجاية

عاين اليوم السبت, الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار, منشآت المجمع بولاية بجاية,  و التي استهلها زيارته بمحطة شحن النفط الخام P3 على مستوى ميناء بجاية.

و أوضح بيان لشركة سوناطراك, أن محطة شحن النفط الخام P3, عرفت اشغال اعادة تهيئة والتي ستسمح بضمان أريحية أكثر في شحن السفن الناقلة للنفط الخام الموجه للتصدير و ذلك في أفضل الظروف وفقا للمعايير الدولية للأمن و السلامة.

وتفقد بعدها الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رفقة الوفد المرافق له, و المكون من الإطارات المسيرة لنشاط النقل عبر الأنابيب، الموارد البشرية، التسويق و شركة إستغلال المحطات البحرية STH,  محطة وصول أنبوب OB1 حيث تفقد مشروع تجديد هذا الأنبوب الذي يعتبر الأقدم في الجزائر إذ يعود تاريخ إنشائه إلى سنة 1959 و الذي تم تجديده بالكامل في القسم الممتد من المسيلة إلى بجاية على مسافة 176 كم.

ويعد استكمال إعادة تهيئة هذا الأنبوب مكسبا ثمينا بالنسبة لسوناطراك إذ سيمكن نشاط النقل عبر الأنابيب من إجراء عمليات نقل المحروقات بشكل موثوق وآمن.

وكانت الزيارة فرصة, للسيد حكار, لملاقاة اطارات المديرية الجهوية لنشاط النقل عبر الانابيب أين استمع إلى انشغالات العمال والتي يتم التكفل بها في إطار مشروع عصرنة الموارد البشرية الذي سيعرف بداية تجسيده قبل نهاية السنة و أسدى تعليمات للرفع من مستوى الأداء مشيرا إلى أهمية المنشآت بالنسبة للمجمع.

وقال الرئيس المدير العام أنها ستساهم في رفع قدرات التوزيع و التسويق لسوناطراك ، موضحا أن إستراتيجية المجمع تسعى لضمان المخارج الآمنة لسلسة الإنتاج بكل ما يضمن الأمن والصحة و السلامة خلال تأدية الالتزامات التعاقدية.