الجزائر ستنتج 1.055 مليون برميل نفط يوميا في اكتوبر

سيصل انتاج الجزائر من النفط خلال شهر اكتوبر القادم الى 1.055 مليون برميليوميا، حسبما افاد به, اليوم الاثنين, وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب.

و يأتي هذا المستوى من الانتاج الجزائري للنفط تطبيقا للقرار, المتخذ اليوم الاثنين, خلال الاجتماع الوزاري الثاني والثلاثون لأوبك والدول خارج أوبك (اوبك+)، القاضي بخفض الانتاج الاجمالي للتحالف بـ 100 الف برميل في اليوم لشهر اكتوبر المقبل.

و قال وزير الطاقة  في تصريح للصحافة عقب انتهاء اشغال الاجتماع الوزاري، الذي جمع بين وزراء الطاقة و النفط لـ 23 دولة (13 دولة من دول الأوبك و10 دول من خارج أوبك) الموقعة على إعلان التعاون ” لقد اتخذنا قرار في نهاية مناقشاتنا بتخفيض مستوى الانتاج الاجمالي لاوبك + بمقدار 100 الف برميل في اليوم لشهر اكتوبر.

و بهذا القرار سيصل الانتاج الجزائري ال  055ر1مليون برميل في اليوم في شهر اكتوبر”, وقد خصص الاجتماع الوزاري الـ 32 لاوبك + لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وتوقعاتها على المدى القصير.

وسبق هذا الاجتماع، أعمال الاجتماع الرابع والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة الذي شارك فيه أيضا السيد عرقاب عبر تقنية التحاضر عن بعد.