عبر 32 ولاية:”سوناطراك تطلق 121 مشروع تنموي”

أعلنت شركة سوناطراك، عن إطلاق 121 مشروعا تنمويا على مستوى المناطق النائية في 32 ولاية، و ذلك على إثر عملية مسح شاملة قام بها المجمع قبل مباشرة برنامجه الإستثماري.

وقال مستشار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، بوعلام وجهاني :”أعطينا إشارة إنطلاق برنامج إستثماري اجتماعي من ولاية ورقلة قصد إنجاز 121 مشروعا تنمويا على مستوى 32 ولاية”.

وأوضح وجهاني في تصريح للقناة الأولى، أن المجمع يولي أهمية بالغة لمسألة تنمية مناطق الظل. والانخراط في هذا المسعى الذي تبناه رئيس الجمهورية. من أجل النهوض بالمناطق النائية وتحسين الإطار المعيشي لساكنتها، وعلى هذا الأساس كلف المدير العام للمجمع، توفيق حكار، لجنة بإحصاء هذه المناطق.

وأضاف ذات المتحدث، أنّ هذه المشاريع تدخل في إطار برنامج الإستثمار الإجتماعي لسنة 2023/2022 والذي أطلقه مجمع سوناطراك من ولاية تقرت تمس أساسا تنصيب شبكات الكهرباء للساكنة والمزوّدة بالطاقة الشمسية وكذلك إنجاز شبكات صرف المياه الصحي إضافة إلى بناء قاعات للمطالعة.

كما أشار مستشار المدير العام إلى أن المجمع يتطلع عبر هذا البرنامج إلى المساهمة في تدعيم مجهودات الدولة لتنمية مناطق الظل.

وللتذكير، فقد أبرم مجمع سوناطراك، أمس الأربعاء، إتفاقية عمل مع بلدية أنقوسة بولاية ورقلة لإنجاز أربعة مشاريع تنموية على مستوى هذه الجماعة المحلية.

 وتضمنت الاتفاقية المبرمة بين الطرفين إنجاز ثلاث قاعات للمطالعة عبر التجمعات السكانية غرس بوغفالة وعقلة الأرباع ودبيشي. فضلا عن انجاز 30 نقطة ضوئية مزودة بالطاقة الشمسية بالمناطق ذاتها. وذلك بغلاف مالي يقارب الـ 20 مليون دج. مثلما جرى توضيحه خلال مراسم التوقيع.