الرئيس تبون: أنبوب الغاز غالسي سينقل الغاز، الهيدروجين، الأمونياك و الكهرباء

نايلة فرح

أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، إن أنبوب الغاز “غالسي” الذي سيربط  الجزائر وسردينيا سيكون خاصا. مشيرا إلى أنه لن يكون مثل الذي الموجود حاليا.

وقال  الرئيس تبون، في الندوة الصحفية التي عقدها بالشراكة مع رئيسة الوزراء الإيطالية, جورجيا ميلوني بمقر الرئاسة,  إلى أن مدة انجاز هذا الأنبوب “أعتقد أن ستكون قصيرة”، مردفا “سأترك تفاصيل المدة للتقنيين”, مضيفا أنه سيكون أنبوبا خاصا, ، إذ أن الأنبوب سينقل الغاز، الهيدروجين، الأمونياك،و حتى الكهرباء.

وجاء في  كلمة الرئيس تبون “اتفقنا عليه وأمضينا الاتفاقية اليوم الاثنين على أساس بداية الدراسة ثم الإنجاز”. قائلا “مشروع هام جدا يجعل من ايطاليا موزع لهذه الطاقات عبر أوروبا”.

للتذكير استقبل , اليوم الإثنين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رئيسة مجلس وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني في  مقر الرئاسة. التي تقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر. كما أجرى الرئيس تبون، محادثات ثنائية مع جورجينا ميلوني.

وقالت جورجيا ميلوني في تغريدة لها على تويتر “اليوم أول يوم في زيارة الجزائر. وتتركز المحادثات حول الطاقة والعلاقة الثنائية التي تمتد بشكل متزايد إلى جميع المجالات. البحر الأبيض المتوسط ​​يوحدنا. أشكر الوزير الأول الجزائري على الترحيب الحار والاجتماع المثمر”.