رئيس جمهورية زيمبابوي يستقبل وزير الطاقة محمد عرقاب

نايلة فرح

خص رئيس جمهورية زيمبابوي, إيمرسون منانغاغوا, اليوم الثلاثاء, وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب, والوفد المرافق له باستقبال. في القصر الرئاسي, بالعاصمة هراري.

و اوضح بيان لوزارة الطاقة والمناجم, “أنه في إطار زيارة العمل التي يقوم بها وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، والوفد المرافق له إلى جمهورية زيمبابوي، بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حظي السيد الوزير، اليوم، باستقبال من قبل رئيس جمهورية زيمبابوي، السيد إيمرسون منانغاغوا، الذي ابلغه تحياته الاخوية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”.

و بدوره نقل  الوزير عرقاب,  إلى الرئيس منانغاغوا، تحيات ئيس الجمهورية، عبد المجيد,  وجدد له عزم الجزائر للعمل معاً لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الجزائرية-الزيمبابوية ، ولاسيما في مجالات الطاقة والمناجم، والتي تكللت اليوم بالامضاء على مذكرة تفاهم في مجال الطاقة تهدف الى تطوير التعاون الثنائي في مجالات االنفط والغاز والكهرباء والطاقات المتجددة والتكوين.

كما شكل هذا اللقاء فرصة للتأكيد على الإرادة السياسية القوية التي تحدو قائدي البلدين في الرقي بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى بما يعكس جودة ومتانة أواصر التعاون التاريخية بين البلدين ..