عرقاب يستقبل المفوض التجاري في افريقيا لملك المملكة المتحدة

محمد اسلام

استقبل وزير الطاقة و المناجم، السيد محمد عرقاب ، اليوم الاثنين، المفوض التجاري في افريقيا لملك المملكة المتحدة، “جون هومفري” ، بحضور سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، خاصة في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة على غرار انتاج الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، إضافة إلى دمجها بالشبكة ، نقلها الى المناطق المنعزلة، المستثمرات الفلاحية ، التكوين و الصناعة المحلية للمعدات الطاقوية.

وقدم الوزير خلال هذه المناسبة لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر، لاسيما تجسيد البرنامج الذي يهدف إلى بلوغ 15 ألف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في آفاق 2035 .

كما أكد الوزير على سعي الجزائر المتواصل للعمل أكثر بغية تطوير مواردها بشكل أفضل ، استكشاف و استغلال أمثل للموارد المنجمية التي تزخر بها البلاد .

كما دعا عرقاب الى تعزيز التبادلات والمشاورات مع الشركات البريطانية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين، خاصة في مجال الدراسات الجيولوجية التي تتميز بها المملكة المتحدة .

من جانبه، أبدى هومفري رضاه على سير المناقشات ، واصفا إياها بالمثمرة للغاية، كما أعرب عن استعداد بلاده لتطوير علاقات الشراكة و التعاون مع الجزائر و تعزيز المشاورات الاقتصادية ،التجارية و تبادل الخبرات .