عرقاب يستقبل رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان

محمد اسلام

استعرض محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم، في لقائه مع رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان ،الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر .

تحادث وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الاثنين مع رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان، الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي، وبحضور سفير سلطنة عمان لدى الجزائر.

واستعرض الطرفان حالة علاقات التعاون بين البلدين التي توصف بالشقيقة والممتازة في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها.

قدم وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر، وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم، والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما شدد على فرص الاستثمار والشراكة التي يمنحها قطاع الطاقة في الجزائر ولا سيما التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها، وكذا في مجال البتروكيمياء.

وفي السياق ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، لا سيما التنقيب عن المواد المعدنية وإنتاجها واستغلالها وكذا رسم الخرائط، مع تبادل الخبرات ومعرفة الشركات العمانية في هذا المجال.

وفي ختام هذا اللقاء بحث الجانبان تطورات أسواق النفط والجهود المبذولة بشكل مشترك بين البلدين في إطار التعاون بين أوبك وخارجها بهدف استقرار أسواق النفط.