سوناطراك تشارك في المؤتمر العالمي للبترول في كندا

محمد اسلام

شارك مجمع سوناطراك, في فعاليات المؤتمر العالمي الرابع و العشرون للبترول، المُنظم هذه السنة بمدينة كالغاري بكندا، بين 17 و 21 سبتمبر الحالي، بوفد هام يقوده المدير المركزي للموارد الجديدة يوسف خنفر.

و تميزت هذه الطبعة من المؤتمر, بتزايد الضغوط العالمية للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، مع استمرار اشتعال قضية أمن الطاقة العالمية على خلفية التطورات الدولية الحاصلة، و التي غيرت سوق الطاقة كثيرا .

كما تطرق هذا المؤتمر الذي يكتسي بأهمية كبيرة من المختصّين والفاعلين في مجال الطاقة, إلى جميع جوانب الصناعة الطاقوية، على غرار التكنولوجيات المبتكرة في مجال المنبع والمصب، دور الغاز الطبيعي والطاقات المتجددة في الانتقال الطاقوي إضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي في العالم حاليا .

و تكتسي مشاركة سوناطراك، في هذه المؤتمر أهمية كبيرة, حيث تعتبر عضوا بارزا في الصناعة النفطية العالمية، و هو ما يبرز دورها الريادي في تعزيز أمن ،استقرار و استدامة أسواق النفط و الغاز العالمية .

جدير بالذكر ،يعد مؤتمر البترول العالمي، الذي يُعقد كل ثلاث سنوات حدثا عالميًّا بارزًا، يجمع بين الدول و المنظمات الدولية لتعزيز التعاون بينها في مُختلف مجالات الطاقة ، ومركزًا لصناع القرار و المبتكرين للحلول التكنولوجية الجديدة في قطاع الطاقة