محمد عرقاب يشيد بتعيين حشيشي على رأس سوناطراك

فايزة سايح

اشاد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بكفاءة رشيد حشيشي، التي يشهد لها مساره المهني الثري في مجال المحروقات وعلى مستوى شركة سوناطراك، والذي سبق له توليه في السنوات الماضية.

وقال محمد عرقاب خلال مراسم تنصيب رشيد حشيشي، في منصب الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، خلفا لتوفيق حكار أن هذا التغيير على رأس أهم المؤسسات الوطنية لإعطاء نفس جديد للشركة في ظل التحديات الراهنة.

واوضح عرقاب ، إن هدفنا الرئيسي هو إبراز موارد جديدة من المحروقات، ووضع برنامج لتطويرها واستغلالها وانتاجها، وكذا تثمينها من خلال تطوير الصناعة التحويلية للرفع من الانتاج الوطني و خلق فرص عمل كثيرة.

واضاف وزير الطاقة والمناجم في كلمته أن امن الأهداف الرئيسية ايضا تحقيق إنجازات بارزة حيث الاكتشافات وتطوير الحقول وكذا في مجال التكرير وتعزيز قدرات التصدير بالاعتماد على الكفاءة الوطنية والطاقات الشبانية من أجل دعم الاقتصاد الوطني وكذلك المشاركة الفعالة في الانتقال الطاقوي ببلادنا .

يذكر أن عرقاب شكر توفيق حكار على المجهودات التي قام بها على رأس شركة سوناطراك، أين سخر كفاءته وخبراته الميدانية وتمنى من جهة أخرى التوفيق للرئيس المدير العام الجديد لمؤسسة سوناطراك رشيد حشيشي.