رشيد حشيشي.. تأسيس سوناطراك ساهم في بسط السيادة الوطنية

ياسمين سالم

اكد رشيد حشيشي الرئيس المدير العام ، أن تأسيس سوناطراك جاء في فترة حاسمة من تاريخ الجزائر وسط مساع الدولة الجزائرية لبسط سيادتها الوطنية على ثرواتها الطبيعية.

وفي هذا الصدد ، اكد رشيد حشيشي الرئيس المدير العام في كلمته بمناسبة السهرة المخصصة للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس شركة سوناطراك التي جاءت تحت عنوان “التوهج الطاقة والتكنولوجيا والحركة”، إن تأسيس سوناطراك جاء في فترة حاسمة من تاريخ الجزائر تميزت على وجه الخصوص، بسعي الدولة الجزائرية الحثيث وإصرارها على بسط سيادتها الوطنية على ثرواتها الطبيعية،

موضحا أنه ، جزء أصيل من جملة القرارات الاستراتيجية الهادفة لبناء المشروع الوطني الاقتصادي والاجتماعي الذي تم اعتماده بعد الاستقلال.

وفي هذا الصدد، استحضر حشيش، دور أولئك الرواد الأوائل الذين قادوا رحلة التأسيس الصعبة من أجل إرساء قواعد مؤسسة قوية وعصرية تنافس كبرى الشركات آنذاك، وذلك لنستلهم منها العبر والدروس، ونستمد منها القوة والعزيمة التي تمكننا، اليوم، من المضي قدما نحو آفاق جديدة.

وتابع رشيد حشيش قائلا، إن إلقاء نظرة فاحصة على التاريخ الاقتصادي والصناعي للجزائر يبين أن مسيرة مؤسسة سوناطراك منذ تأسيسها ذات 31 ديسمبر عام 1963، كانت مسيرة مميزة على أكثر من صعيد، فهي بقدر ما كانت مليئة بالتحديات، بقدر ما كانت أيضا حافلة بالإنجازات.