رشيد حشيشي يكشف.. سوناطراك ستنجز 05 محطات لتحلية مياه البحر

فايزة سايح

كشف رشيد حشيشي، ان شركة سوناطراك تتكفل ببناء خمس  محطات كبرى لتحلية مياه البحر، بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واوضح رشيد حشيشي الرئيس المدير العام لسوناطراك في كلمة له بمناسبة الذكرى ال60 لتأسيس سوناطراك ، ان هذه الأخيرة تقوم ببناء مشاريع إنجاز محطات كبرى لتحلية مياه البحر في عدد من المواقع الساحلية حيث تتكفل حاليا ببناء خمس (05) محطات كبرى لتحلية مياه البحر.

واضاف المتحدث ، أن إنجازها وتجهيزها في إطار المخطط الاستعجالي لتحلية مياه البحر سعيا لتحقيق الأمن.

واكد حشيشي، أن سوناطراك عززت التزامها بالمحافظة على البيئة وتطوير الطاقات المتجددة، عبر استثمارات مستدامة وتكنولوجيا نظيفة يوجه جزء منها لاسترجاع الغازات المحترقة في حقول الإنتاج ومركبات الغاز الطبيعي المميع.

كما أوضح رشيد حشيشي، أن الشركة تطمح للوصول إلى نسبة إجمالية للحرق تقل عن 1% ، والتأقلم مع التحولات الجارية في أسواق الطاقة العالمية، من خلال تخفيض انبعاثات الغازات الملوّثة للبيئة والتقليل من البصمة الكربونية.

وأشاد حشيشي ايضا ، بأن هذه الإنجازات ما كان لها لتصل إلى هذا المستوى، لولا جهود أجيال متعاقبة من الإطارات والعاملين من النساء والرجال الذين عملوا بتفان ومثابرة وإخلاص من أجل رفع التحدي وإنجاز المهام المنوطة بهم بكفاءة واقتدار.

ورغم الانجازات ، الا أن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية ، أكد ايضا وجود صعوبات، معلنا أن أن تطوير قطاع الطاقة والانتقال بمجمع سوناطراك إلى معدلات أعلى من الكفاءة والمردودية، وإلى مستويات أعلى من النوعية والجودة، طبقا للمرجعيات القياسية الدولية، يتطلب مزيدا من الجهود وقدرة أكبر على مواكبة الرهانات وتجاوز التحديات.