عرقاب يستقبل وفدا ألمانيا لتعزيز الشراكة في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة

فايزة سايح

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الأربعاء نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد وحماية المناخ، روبرت هابيك،.

وفي هذا السياق استقبل ، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الأربعاء نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد وحماية المناخ، روبرت هابيك، والوفد العام المرافق له, الذي يقوم رسمية الى الجزائر في إطار تعزيز الشراكة الجزائرية – الألمانية في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة

عرقاب مع ةوير الإقتاد الألماني

والمكون من اطارات من وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الالمانية، بالإضافة الى عدد من المسؤولين في القطاع الاقتصادي ورؤساء كبرى المؤسسات الطاقوية الألمانية.

ومن المرتقب أن تشهد هذه الزيارة الرسمية، عقد لقاءات ثنائية بين الوزراء وكبار المسؤولين والخبراء.

وكذا تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك على غرار الطاقات المتجددة.

وتطوير الهيدروجين ومشروع الممر الجنوبي للهيدروجين Corridor Sud H2 ، بالإضافة الى الإمضاء على عدد من الاتفاقيات بين الطرفين.

وزير الطاقة يستقبل وفدا عن منتدى الدول المصدرة للغاز

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء ، وفدا عن منتدى الدول المصدرة للغاز بقيادة امينه العام محمد حامل،

الذي يقوم بزيارة الى الجزائر في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز.

وتطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة، الى آخر التطورات المتعلقة بالتحضيرات الجارية للقمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز،

وزير الطاقة مع محمد حامل

المُزمع انعقادها بالجزائر من 29 فيفري الى 02 من مارس من السنة الجارية.

كما ناقش الطرفان الأهداف الإستراتيجية للمنتدى ، بالإضافة الى بحث سبل تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي.

بين الدول الأعضاء في المنتدى في مجال إيجاد الحلول والابتكارات في مجال بحوث الغاز, لاسيما من خلال معهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز ومقره الجزائر.

وللإشارة، سيقوم الأمين العام والوفد المرافق له بزيارة العديد من المواقع المتعلقة بالحدث، ويعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الجزائريين بهذا الخصوص.