وزارة الطاقة تطلق الموقع الإلكتروني لقمة منتدى الدول المصدرة للغاز

فايزة سايح

اطلق اليوم الثلاثاء ، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب رسميا الموقع الإلكتروني المخصص لقمة منتدى الدول المصدرة للغاز، المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري.

و أكد الوزيرأن الموقع يشكل أرضية معلومات هامة وهمزة وصل لهذا الحدث العالمي, وفي هذا السياق قال وزير الطاقة محمد عرقاب ، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، في كلمة بمناسبة إطلاق الموقع الالكتروني للقمة المرتقب.

ان أسابيع قليلة تفصلنا عن الحدث البارز الذي ستحتضنه الجزائر، والمتمثل في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز المزمع انعقادها في الجزائر ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

وفي التفاصيل أكد وزير الطاقة والمناجم، أن هذا الموقع الإلكتروني سيشكل أرضية هامة تتضمن معلومات قيمة حول هذا الحدث العالمي،

كما يعتبر همزة وصل بين المنظمين والمشاركين من كافة اقطار العالم، كونه يحتوي عدة فقرات علمية وصحفية، ويوفر فضاءا معلوماتيا حول هذا الحدث الهام في مجال الغاز.

إطلاق الموقع الإلكتروني لقمة الغاز

واوضح عرقاب ، أن هذا ما يسمح بالاطلاع على المستجدات الراهنة في هذا المجال.

وكذا التحديات المنوطة بمجال الغاز على المدى القريب والبعيد، لاعتباره وسيلة اتصال بين المنظمين والمشاركين في هذا الاجتماع.

مضيفا أن الموقع يحتوي كذلك على أقسام وفقرات مختلفة تقدم معلومات حول الحدث والبرنامج، ومعلومات عملية ومفيدة للفئات المختلفة المشاركة فى هذا اللقاء.

كما استطرد الوزير قائلا ،ان الموقع يضم ايضا معلومات عامة عن الجزائر وعن مكان إنعقاد القمة، هذا ويُخصص قسم للصحافة ولوسائل الإعلام التي ترغب في تغطية هذا الحدث.

أهمية بالغة لقمة منتدى الدول المصدرة للغاز

واستطرد محمد عرقاب في كلمته قائلا ، أن قمة منتدى الدول المصدرة للغاز تكتسي أهمية بالغة كونها تعد بمثابة منصة هامة لتعزيز التعاون الدولي، ومناقشة التحديات الراهنة للطاقة، ومستقبل صناعة الغاز.

وفي نفس الصدد قال وزير الطاقة والمناجم ، أن هذه القمة، التي يحضرها رؤساء الدول والحكومات، حدثا عالميا، حيث تنتظر الجزائر بشغف وصول القادة ورؤساء الوفود والمندوبين والأطراف الفاعلة من جميع أنحاء العالم،

سترتكز على تباحث المشتركين في حوارات استراتيجية وجهود تعاونية من شأنها رسم المسار الصحيح لمستقبل طاقة مستدام وآمن ومزدهر.

وتابع محمد عرقاب قائلا ، أن هذه المناسبة الهامة تعد المنبع الذي تتلاقى فيه الأفكار والرؤى ووجهات النظر العالمية، للدفع بالصناعة الغازية والاستفادة من كل مصادرها.

بشكل يسمح للدول المعنية بحمل مشعل الريادة في تغطية احتياجات السوق العالمية التحقيق الأمن الطاقوي والتنمية المستدامة .

يذكر أن إطلاق الموقع الرسمي تم بحضور الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، بحضور الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، وكذا وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، و وزير الاتصال، و مستشار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .