حشيشي يجري لقاءات ثنائية مع رئيسي شركتين المانيتين للطاقة

فايزة سايح

خص رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، كلا من مايك لويس الرئيس المدير العام لشركة “يونيبر” و أولف هايتمولر، رئيس مجلس رئيس مجلس إدارة شركة ”في أن جي” الألمانيتين بلقاءات ثنائية.

وجاء اللقاء على هامش زيارة نائب المستشار الاتحادي الألماني، وزير الاقتصاد و حماية المناخ، روبرت هابيك إلى الجزائر, و توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين

كما يأتي اللقاءان موازاة مع تنظيم الموائد المستديرة التي جرت بفندق الأوراسي حول مواضيع تتعلق بالطاقات المتجددة والهيدروجين الاخضر،

و كذا مشروع “ساوث كوريدور2” و التي يرأسها كل من وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب و نائب المستشار الاتحادي الألماني روبرت هابيك.

حيث استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك نظيره من شركة “يونيبر”، حيث درس الطرفان سبل إيجاد فرص للشراكة فيما يخص الغاز ومجالات الطاقات الجديدة والمتجددة.

وتجدر الإشارة أن شركة “يونيبر” هي شركة طاقوية متخصصة في إنتاج الكهرباء والغاز، إلى جانب الطاقات النظيفة.

كما تناول اللقاء الذي جمع حشيشي بأولف هايتمولر العلاقات التجارية التي تربط الشركتين في مجال تسويق الغاز و سبل تطويرها مستقبلا.

يذكر انه سبق لسوناطراك أن وقعت مع الشركة الألمانية ”في أن جي” على هامش الطبعة الرابعة ليوم الطاقة الجزائري الألماني،

و الذي عقد يوم 20 ديسمبر 2022 بالجزائر مذكرة تفاهم تهدف إلى دراسة إمكانيات التعاون لإنجاز مشاريع في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء بهدف تصديرهما نحو ألمانيا.